كلمة مدير الإدارة

كلمة مدير الإدارة

تم إنشاء إدارة المسجل العام مع بداية تأسيس الجامعة الليبية 1957م، بهدف تقديم أفضل الخدمات للطلبة والخريجين، وأملنا وطيد أن يكون هذا الموقع بوابة اتصال بكل الطلبة والراغبين بالتسجيل والدراسة بالجامعة، وأن يجدوا فيه كل مفيد وجديد، وأن لا يترددوا في إبداء آرائهم ومقترحاتهم لنعمل سوياً يد بيد للرقي بجامعتنا إلى مصاف التميز والإبداع.

  وفق الله الجميع

 

الرؤية:

الجودة والتميز في تقديم خدمات الطلاب والخريجين وفق أحدث الأنظمة والتقنيات والأساليب لتصبح جامعة طرابلس في مصاف الجامعات المرموقة إقليمياً ودولياً.

 

الرسالة:

استغلال كافة الامكانيات وتكنولوجيا المعلومات لتلبية تطلعات الجامعة بما يتوافق والمعايير الدولية.

 

الأهداف:

  • نشر الوعي باللوائح وأنظمة وتعليمات الدراسة والامتحانات.
  • التطبيق والتطوير المستمر للوائح الدراسية حرصاً على مخرجات جامعية منافسة.
  • إتمام إجراءات التسجيل والقبول والنقل وفق التشريعات النافذة.
  • العمل على تطبيق الإدارة الذكية في أعمال الإدارة.
  • اقتراح البرامج والإجراءات فيما يخص المتفوقين من الطلبة.
  • استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة بجامعة طرابلس.

 

المبادئ والقيم:

 الإخلاص، الإتقان، الشفافية، التعاون والعدل والمساواة.

 

للاتصال:

هاتف وفاكس:20 79 462 21 218+

البريد الإلكتروني:registrar@uot.edu.ly _general

 

هيكلية الإدارة:

  1. مكتب التسجيل والدراسة والامتحانات:

 ويختص بالآتي:

أ. تسجيل وقبول الطلاب للدراسة بالجامعة.

ب. إعداد الإحصائيات للطلبة الدارسين والخريجين حسب الجنس والجنسية والأقسام والكليات.

ج. متابعة شؤون تسجيل الطلاب الوافدين.

د. متابعة تطبيق اللوائح الخاصه بالدراسة والامتحانات.

ويتكون المكتب من الأقسام التالية:

1. قسم التسجيل والقبول

2. قسم الطلبة الوافدين

3. قسم الخريجين

4. قسم الإحصاء

 

2. مكتب الاسكان الطلابي والإعاشة:

 ويختص بالآتي:

أ. تجهيز وتهيئة أماكن إقامة الطلاب في البيوت الطلابية بما يخلق مناخاً علمياً وثقافياً مناسباً للطلاب.

ب. متابعة أعمال الصيانة في البيوت الطلابية وتبليغ إدارة الصيانة بالأعطال.

ج. استقبال الطلاب بالبيوت الطلابية وتمكينهم من السكن وفق شروط القبول.

د. الإشراف على الطلاب في البيوت الطلابية ورعايتهم والعمل على تنظيم الأنشطة الطلابية المختلفة بالتنسيق مع مكتب النشاط الطلابي بالجامعة.

هـ. الإشراف على العاملين في البيوت الطلابية.

و. الإشراف على المطاعم من حيث التجهيزات والتغذية والشروط الصحية.

ز. الإشراف على لجان التغذية ومراقبة تنفيذ شروط توريد الأغذية وتقديم المقترحات اللازمة لتحسينها.

 

  1. مكتب الوسائل التعليمية:

 ويختص بالآتي:

أ. الإشراف على القاعات المختصة للوسائل التعليمية.

ب. توفير أجهزة العرض التي تستعمل في القاعات.

 

4.مكتب الخدمة الاجتماعية:

ويختص بالآتي:

أ. الإشراف على أقسام الخدمة الاجتماعية بالكليات.

ب. رصد وتحليل الظواهر المختلفة داخل الجامعة وأثرها على العملية التعليمية.

ج. القيام بتجميع المعلومات عن طريق الاستبيانات.

د. تقديم الخدمات الاجتماعية للذين تتطلب أوضاعهم ذلك.

هـ. تقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها توطيد العلاقات بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب على مختلف المستويات.

و. إعداد برنامج الخدمة الاجتماعية وأساليب تنفيذها داخل الجامعة.

 

المنظومات:

  1. منظومة التسجيل

تختص المنظومة بإصدار أرقام القيد للطلاب الجدد عن طريق التسجيل بالموقع.

  1. منظومة التواصل مع الطلبة الدارسين عن بعد

تختص المنظومة بمتابعة أوضاع الطلاب المقيدين بالدراسة عن بعد من حيث تنزيل المواد واسقاطها وإعلان النتائج.